logo web

الجمعية تستضيف الملتقى الثالث للمؤسسات الخيرية

استضافت جمعية التنمية الأسرية بمكة المكرمة مساء الثلاثاء 28/7/1438هـ ، ملتقى الجهات الخيرية الثالث لهذا العام ، بحضور عدد من مديري المؤسسات الخيرية ، وعدد من المدربين والمستشارين ، وذلك بمقر الجمعية  بالعزيزية .

وفي بداية اللقاء ألقى المشرف العام على جمعية التنمية الأسرية الأستاذ محمد المدخلي كلمة رحب فيها بالحضور الكرام , وعبر عن شكره لهم لاهتمامهم بالتعاون بين المؤسسات الخيرية في سبيل تقديم الخدمة المميزة للمستفيدين ، مؤكدا أن التحول للاستدامة المالية بات ضروريا لتستطيع المؤسسات الخيرية أداء رسالتها وتحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها ، ودعا إلى استمرار مثل هذه الملتقيات التي يتم من خلالها مناقشة سبل تطوير العمل الخيري ، وتبادل الخبرات بين الجهات الخيرية .

وقد صاحب الملتقى إقامة دورة تدريبية تحت عنوان : (الاستدامة المالية) , قدمها المدرب عبدالمجيد رضوان , وأوضح أهمية الاستدامة المالية ، مبينا أن الحصول على الدعم قد اختلف في الآونة الأخيرة عنه في السنوات الماضية ، فبات من الواجب على الجهات الخيرية مواكبة هذه المتغيرات بتحديث طرائق الحفاظ على الموارد وتنميتها ، واستحداث برامج احترافية تجذب المؤسسات المانحة والداعمين .  

وشهدت الدورة تفاعلا كبيرا من قبل الحضور الذين عقبوا بآرائهم ومداخلاتهم حول التحول للاستدامة المالية ، مؤكدين على أهميتها .