logo web

الخصائص النفسية والجوانب الطبية في دورتين بالجمعية

عقد مركز النقاء الأسري بجمعية التنمية الأسرية بمكة المكرمة ، دورة تأهيلية حضرها 35 شابا ، وتناولت الخصائص النفسية للزوجين .

وأوضح المشرف العام على الجمعية الأستاذ محمد المدخلي أن الجمعية تنفذ حزمة من البرامج التدريبية والدورات المتخصصة في الشأن الأسري ، تعنى بتأهيل الشباب والفتيات المقبلين والمقبلات على الزواج تأهيلا يعينهم على متطلبات الحياة المستقبلية وكيفية التعامل معها ، ويحد من نسبة حدوث مشكلات مستقبلية بين الزوجين , حيث تتناول الدورات أهم الأساليب المناسبة للتعامل مع شؤون الأسرة ، مؤكدا أن الحياة الزوجية السعيدة هي التي تتسم بالأمان والاحترام بين الزوجين ، ومعرفة الحقوق والواجبات المترتبة على كل طرف منهما .

وفي ذات السياق قال رئيس مركز النقاء الأسري بالجمعية الأستاذ يوسف الزهراني أن الدورة التي حضرها 35 شابا تناولت الخصائص النفسية للزوجين ، واشتملت على الفروقات والاختلافات بين الزوجين في التفكير والتركيز ، والعاطفة , والاختلاف في المشاعر ، والطريقة السليمة في كيفية التعامل مع الآخر ، مشيرا إلى أن المركز قدم للمتدربين في نهاية البرنامج شهادات معتمدة.

من جهة ثانية أقامت جمعية التنمية الأسرية بمكة المكرمة ، بالتعاون مع مجموعة بصمتي التابعة لجمعية مراكز الأحياء دورة تأهيلية للمقبلات على الزواج اشتملت على الجوانب الطبية للزوجين .

من جهتها أبانت رئيسة الأقسام النسائية بالجمعية الأستاذة مها الخويطر أن الدورة التي تناولت الجانب الطبي للزوجين ، شهدت حضورا وتفاعلا من الفتيات ، حيث حضرها (50) فتاة ، وقدمت لهن هدايا وشهادات معتمدة من الجمعية .